comparemela.com

Latest Breaking News On - الشرق الاوسط - Page 1 : comparemela.com

كشفت  وثائق عن  حقيقة صادمة للبنتاغون تؤكد مصرع آلاف المدنيين بغارات جوية أمريكية بالمنطقة، حيث تحدثت الوثائق عما أسمته بالحرب الجوية الأمريكية بالشرق الاوسط.

قراءات عن واقع امريكا في المنطقة - قناة العالم الاخبارية

يتناول برنامج قلم رصاص، مختارات من كتابات وابحاث وردت في مراكز أبحاث ومعاهد وصحف أمريكية وعربية شكلت قراءات في تاثيرات الحرب في اوكرانيا على منطقة الشرق ال.

قمة بغداد وتسفاليا الشرق الأوسط الجديد

من المقرر ان تنعقد في‮ ‬بغداد قمة دول الجوار القريب والبعيد، ‬بمشاركة اغلب دول الجوار العراقي‮ ‬الجغرافي‮ ‬والعربي‮ ‬بحضور دولي‮ ‬لافت تشارك فيه فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ناهيك عن منظمات دولية امنية مثل الناتو واقتصادية مثل البنك الدولي، السؤال‮ ‬المطروح لماذا هذا التوقيت بالذات وما الأغراض التي‮ ‬تستهدفها.

بايدن يحتاج الى استراتيجية للشرق الاوسط لتجنب الازمات الجديدة

سيكون من الصعب صياغة استراتيجية، لأن إيران حققت مكاسب كبيرة في جميع أنحاء المنطقة، وتحتاج الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى إيجاد طرق للرد عليها دون استخدام موارد ضخمة. في الوقت نفسه، ستحتاج مثل هذه الإستراتيجية الى مبادرات مساعدة من قبل العديد من الشركاء الإقليميين للولايات المتحدة.

مصالح وسياسات أميركية مستمرة في الشرق الأوسط

فكما أنّ الغرب لم يتعلّم من تجارب (قابلية الاستعمار للانكسار)، فإنّ العرب، في المقابل، لم يتعلّموا أيضاً من (قابلية ظروفهم للاستعمار). فالمنطقة العربية (وأنظمتها تحديداً) لم تستفد من دروس مخاطر فصل حرّية الوطن عن حرّية المواطن. لم تستفد المنطقة أيضاً من دروس التجارب المرّة في المراهنة على الخارج.

© 2024 Vimarsana

vimarsana © 2020. All Rights Reserved.